كوبني : والي الحوض الغربي لن نتهاون مع من يمس بأمن وإستقرار الدولة

كشف المستور ...... اوقفت السلطات الموريتانية في مدينة «كوبني»، فجر اليوم السبت، 41 شخصًا تشتبه في أنهم من المتورطين في أعمال الشغب التي حدثت أمس خلال احتجاجات على انقطاع التيار الكهربائي ونقص المياه في المدينة.

وتأتي عمليات التوقيف، بعد أن وصل والي الحوض الشرقي محمد المختار ولد عبدي وقادة الوحدات العسكرية والأمنية، مساء أمس الجمعة، إلى مدينة «كوبني» في أقصى الشرق الموريتاني.

كما وصلت إلى المدينة الواقعة بالقرب من الحدود مع دولة مالي، وحدة متنقلة من الحرس تابعة لتجمع حفظ النظام والأمن.

وفور وصوله إلى مدينة «كوبني»، عقد الوالي اجتماعا مطولا مع السلطات الأمنية والمدنية، استمر حتى وقت متأخر من ليل الجمعة/السبت.

وكان الاجتماع اسفر  عدم التهاون مع أي تحرك يمس بالأمن والسكينة، وفتح تحقيق في أعمال الشغب.

وأسفر الاجتماع عن قرار بتوقيف كل من يشتبه في أنه متورط في أعمال الشغب.

وقال والي الحوض الغربي في تصريح نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية)، إن «أعمال الشغب تمت السيطرة عليها».

وأكد الوالي أن الدولة الموريتانية «تضع سلامة وأمن المواطنين على رأس اهتماماتها، في الوقت الذي تسهر فيه على ضمان الحريات العامة ما لم تتجاوز الأطر القانونية المعمول بها»، وفق تعبيره.

وطلب الوالي من المواطنين «التحلي بالمسؤولية التامة والابتعاد عن كل ما من شأنه المساس بمصالح الدولة ومؤسساتها الخدمية التي هي بالدرجة الأولى ملك لجميع أفراد الشعب الموريتاني، وهدفها الأساسي ضمان تنميته وأمنه واستقراره».

واجتمع والي الحوض الغربي مع الأئمة والوجهاء وقادة الرأي في المدينة، وأبلغهم أن الدولة تحفظ للجميع حرية التعبير ولكنها لن تتهاون مع اي تصرف يمس الأمن والسكينة.


اعلان 1
اعلان 2

0 comments :

إرسال تعليق

عربي باي