عمدة توجنين وضعية كورونا تقتضي أنشطة نوعية ومبتكرة

كشف المستور ......  قال عمدة بلدية توجنين الدكتور  محمد الأمين شعيب إن وضعية كورونا في البلاد تقتضي من الجميع المبادرة بأنشطة نوعية ومبتكرة تتجاوز أشكال وأنماط التحسيس السابقة، وتركز على التوعية بأهمية أخذ اللقاح الذي أثبتت كل التجارب فعاليته في التخفيف من آثار المرض – الجائحة.


 وأضاف ولد شعيب في تدوينة على حسابه في فيسبوك أن الوضع الجديد يتطلب درجة عالية من اليقظة والتأهب والالتزام بإجراءات الوقاية، والاستفادة من التجارب السابقة التي نجحت في كسر انتشار الوباء والحد من تبعاته.

 وأكد ولد شعيب أن "غير ذلك يعتبر استهتارا وتهاونا بأرواح المواطنين".

 وذكر بأن حالات الاصابة بكوفيد 19 شهدت ارتفاعا ملحوظا في الأيام الأخيرة، وارتفعت بشكل لافت للأسف حالات الوفاة (8 حالات في يوم واحد) وكذا الحالات الحرجة.

 وأشار العمدة إلى أنه "يلاحظ مستوى كبيرا من عدم الاكتراث بإجراءات الوقاية وعزوف كثير من المواطنين عن أخذ اللقاح رغم توفره في المراكز والمستشفيات"، وذلك "رغم مؤشرات خطورة الموجة الأخيرة، وسرعة انتشارها وتوزعها في مختلف مناطق البلاد".

 وقال ولد شعيب إن هذه الأنشطة مطلوبة من الجميع، قطاعات وزارية، ومنتخبين، وقادة رأي من أئمة وسياسيين، ومنظمات مجتمع مدني ومنظمات شبابية.

 وشدد في نهاية التدوينة على أنه يتوجب توجيه الاهتمام أكثر  في الاقناع بأخذ اللقاحات إلى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، لافتا إلى أن أزيد من 90% من المحتجزين في المستشفيات في أمريكا خلال الأشهر الأربعة الأخيرة  لم يتلقو اللقاح رغم تجاوز نسبة الملقحين في أمربكا لـ50%.

اعلان 1
اعلان 2

0 comments :

إرسال تعليق

عربي باي